أعلان الهيدر

1.12.19

الرئيسية إنشاء موقع الكتروني مجاني 2020 part 2 - Contact us - About us - Terms of use

إنشاء موقع الكتروني مجاني 2020 part 2 - Contact us - About us - Terms of use

إنشاء موقع الكتروني مجاني 2020 part 2 - Contact us - About us - Terms of use


محتويات الموضوع:
 - كيفية إنشاء حساب مدونة على Blogger  (الجزء 1)
 المرحلة الأولى التسجيل و إنشاء حساب  (الجزء 1)
- المرحلة الثانية:  إضافة مواضيع  (الجزء 1)
- المرحلة الثالثة :  إضافة صفحات (الجزء 1)
 1 -  صفحة سياسة الخصوصية Privacy Policy  (الجزء 1)
 2 -  صفحة اتفاقية الاستخدام Terms Of use  
 3 -  صفحة من نحن About Us  
 4 -  صفحة اتصل بنا  Contact Us 

أهلاً ومرحباً بكم في موقع FibraProf للربح بواسطة الانترنت، في الجزء الأول قمنا بشرح التسجيل و فتح حساب مع بلوجر وكذلك إضافة مواضيع ثم تحرير صفحة سياسة الخصوصية Privacy Policy  و في شرح اليوم سنكمل بقية الصفحات الأساسية . 

المرحلة الأولى:  التسجيل و إنشاء حساب Blogger

الشرح في الجزء الأول

المرحلة الثانية:  إضافة مواضيع

الشرح في الجزء الأول

المرحلة الثالثة :  إضافة صفحات

1 -  صفحة سياسة الخصوصية Privacy Policy

شرح سياسة الخصوصية في الجزء الأول 

2 -  صفحة اتفاقية الاستخدام Terms Of use

صفحة اتفاقية الاستخدام Terms Of Use اختصارًا باسم TOS ، و كما جاء في شرح Wikipedia، هي الشروط والأحكام او بعبارة أخرى الاتفاقيات القانونية بين صاحب الموقع والزائر. وهي تستخدم للأغراض القانونية التي تقدم برامج أو خدمات ، مثل متصفحات الويب والتجارة الإلكترونية ومحركات البحث على الويب والشبكات الاجتماعية..... هذا الاتفاق يعتبر شرعيا وقد يخضع للتغيير. و يمكن للعملاء التقدم برفع دعوى قضائية أو قضية تحكيم إذا تمكنوا من إثبات تعرضهم للأذى بسبب انتهاك الشروط. هناك خطر أكبر في فقد البيانات أثناء تغييرات الشركات ، بما في ذلك عمليات الدمج والاستبعاد وعمليات الشراء وتخفيضات الحجم وما إلى ذلك ، عندما يمكن نقل البيانات بشكل غير صحيح.
تبين الشروط والقواعد التي لا بد لأي زائر أن يلتزم بها و بما ورد فيها، و يحق لك كما لكل المستخدمين المشاركة في التعليق، على ألا تقوم بنشر أي محتوى يمكن أن يكون ضارًا، غير مشروع، تشهيري، مخالف، مسيء، محرض، قذر، مضايق أو ما شابه ذلك ، وأيضاً إخلاء المسؤولية من نشر إعلانات المنتجات أو الخدمات و الروابط الدعائية لا يعني تزكيتي لها و غيرها من الشروط المكتوبة فى هذه الصفحة والتي يجب أن يلتزم بها أي زائر، وإن لم يلتزم بها فبإمكان الزائر عدم تصفح الموقع ومشاهدة محتوياته ويجب عليه التوقف عن استخدامه الان، فكل هذا مكتوب في هذه الصفحة، وهذا لا بد منه وهذا ما يحبه أدسن Adsense .
  • إنشاء صفحة اتفاقية الاستخدام Terms Of use
الطريقة جد سهلة و كما ذكرنا في الشرح السابق لإنشاء صفحة سياسة الخصوصية ، العملية تتطلب فقط نسخ ولصق وتغيير الاسم و الرابط لا غير.
لإنشاء الصفحة نفس الطريقة التي قمنا باستعمالها في شرح إنشاء موقع الكتروني مجاني 2020 Privacy policy سياسة الخصوصية - Part 1 .
 توجه الى القائمة الرئيسية و في جهة الصفحات قم بإنشاء صفحة جديدة، ضع العنوان  اتفاقية الاستخدام  Terms Of use، و كالعادة قم بنقل ملف صفحة اتفاقيةالاستخدام المحمل ونسخه، ثم حفظ وهكدا تكون قد اضفت صفحتك الأساسية.


يجب أن يوافق الشخص على الامتثال لشروط الخدمة كي يمكنه تصفح المدونة.
العديد من المدونين يقوموا بتقديم طلب إلى أدسن Adsense والغرض هو تمنى قبولهم فى أدسنس وبدء الإعلانات بالظهور و جنى الأرباح ، ولكن يأتي رد Adsense  بالرفض وذلك بسبب صفحة اتفاقية الاستخدام، فهى تلعب دوراً هاماً لضمان قبولك فى adsense. هذه الصفحة ضرورية لقبولك فى أدسن Adsense، فعند عملك لهذه الصفحة قد تكون قمت بخطوة كبيره نحو ضمان قبولك فى أدسنس، وانشأت أولى ركائز الربح في الانترنت. 

3 -  صفحة من نحن About Us

الصفحة من عنوانها لا تحتاج الى تعريف. تعد صفحة About Us واحدة من أولى صفحات الدعم التي ربما تنشئها لموقع الويب الخاص بك ، بغض النظر عن المجال الذي تتواجد فيه. الهدف الرئيسي لصفحتك من نحن هو إعطاء الزوار رؤية لهوية الشخص أو الموقع. لكن يجب أن تمنح الناس على الأقل فكرة عن من أنت وماذا أنت.
سأقدم لكم شرح مبسط عن كيفية إنشاء الصفحة الأساسية من نحن About Us سيكون عبارة عن تقديم نموذج الصيغة الصحيحة الممكن وضعها بمدونتك بمجرد Copy + Paste فقط دون تعقيدات الاكواد والبرمجة التي تصعب على الكثير من مبتدئي التدوين.
  • إنشاء صفحة من نحن About Us
كما سبق و ذكرنا صفحة من نحن هى تأكيد هويتك و بطاقة مدونتك الشخصيه  لغوغل Google و لمتابعين مدونتك او موقع الويب الخاص بك. لنبدأ بالشرح على بركة الله.
- توجه الى لوحة تحكم بلوجر Blogger ثم اضغط تبويب " الصفحات ".
- اضغط على زر صفحة جديدة  بإسم من نحن About Us.
- حمل ملف صفحة من نحن About Us.
- نقل ملف الصفحة Ctrl A + Ctrl C ثم بالصفحة الجديدة قم بعمل Ctrl + V.

كما ذكرت عند الواجهة الرئيسية لبلوجر، تضغط على الصفحات لإنشاء صفحة جديدة تحث عنوان من نحن About Us، وفي الموضوع يمكنك وضع تعريف عن الموقع او صاحبه و مجال التخصص، ولك حرية التعبير. وان شئت يمكنك تحميل ملف جاهز ما عليك سوى تغيير اسم المدونة و الروابط.
 يمكنك التعديل في المكتوب  بتغيير الاسم والاهتمامات الخاصة بك، فهذه الصفحة  تخصك انت لذى يمكنك اضافة ما تشاء،  ثم اضغط  خيارات على يسار الصفحة ونغلق إمكانية التعليقات، ثم في الاخيرتضغط على زر حفظ ثم  تنشر الصفحة ليتعرف عليها الزوار.
الخلاصة هي ان صفحة من نحن About Us الخاصة بك هي نبدة خفيفة عنك، إذا كانت الشفافية يمكن أن تعزز صفحة About Us هي فرصة جيدة لتلخيص سلسلة الخدمات الخاصة بك ، وكيف يعمل عملك وربطها بالمهمة التي تقودها.

4 - صفحة اتصل بنا  Contact Us 

 صفحة اتصل بنا من الصفحات الضرورية على اي موقع او مدونة او على الإنترنت وكذلك صفحات اخرى كصفحة سياسة الخصوصية و اتفاقية الاستخدام.
 تعتبر خاصية Contact Us هي خط التواصل بينك وبين زوار و متتبعي موقعك, فهي صفحة مهمة في المواقع  للتواصل مع الزوار وحل مشاكلهم حيث تثبت بأنك متاح للمراسلة في أي وقت. وهي صفحة مهمة للقبول في غوغل ادسنس وهنالك الكثير من طرق المختلفة لإظافة صفحة اتصل بنا من بينها هذه الطريقة.
قد تجد على بعض المواقع نماذج لصفحة اتصل بنا ولكنها لا تعمل بعد اضافتها لصفحتك,  لهذا لا تقلق فانت في ايد امنة، ساقدم لك نمودج نقي 100%، ما عليك الا وضع الكود في HTML وستعمل لك صفحة Contact Us بكل سهولة.
  • إنشاء صفحة اتصل بنا  Contact Us
هذه الصفحة هي من الشروط الأساسية للقبول في ادسنس Google Adsense، شرح اليوم سيكون عبارة عن تقديم نموذج الصيغة الصحيحة، الممكن وضعها بمدونتك بمجرد Copy + Paste فقط، دون تعقيدات الاكواد والبرمجة التي تصعب على الكثير من مبتدئي التدوين.
لنبدا الشرح وفي الواجهة الرئيسية للمدونة انتقل الى الصفحات، اول خطوة ستقوم بها هي انشاء صفحة جديدة، اعطها اسم اتصل بنا About Us، يمكنك كتابتها باللغة التي تشاء شريطة ان تكون نفس لغة المدونة ، لانه لا معنى من وجود لغة مغايرة للمدونة.
و الان ستتغير الطريقة التي انشأنا بها الصفحات الاساسية الاخرى، حيث ستتوجة الى محرر النص HTML كما نو موضح في الصورة.


بعد تحميل ملف أداة الاتصال، انقل الكود الموجود به لتنسخه في محرر نص HTML  للصفحة

ثم قم باستبدال الكود المتكون من حوالي 20 رقما بالكود الخاص بك والذي ستجده في رابط مدونتك كما هو مشار في الصورة  Your blog ID الموجود في اعلي رابط الصفحة ، ثم تحفظ التغييرات وقد تمت العملية بنجاح.

هكدا تكون قد انشات الجسر الذي سيربط بينك وبين زوار موقعك، و اعلم انه في حالة اتصل بك احد عليك اجابته فهدا ما يساعد موقعك على التقدم و لما لا تصدر المراكز الاولى في محركات البحث الكبرى.

عليك ان تعلم صديقي ان الصفحات الرئيسية تلعب دورا مهما في السيو ، وإدا أردت معرفة seo بالتدقيق إقرأ المقالة : ما هو السيو ؟ دليل وشرح شامل : عمله ، دوره، مميزاته - SEO Marketing 2020


يتم التشغيل بواسطة Blogger.