أعلان الهيدر

1.12.19

الرئيسية إنشاء موقع الكتروني مجاني 2020 - Privacy policy سياسة الخصوصية - Part 1

إنشاء موقع الكتروني مجاني 2020 - Privacy policy سياسة الخصوصية - Part 1

إنشاء موقع الكتروني مجاني 2020 - Privacy policy سياسة الخصوصية - Part 1

سياسة الخصوصية

محتويات الموضوع:
 - كيفية إنشاء حساب مدونة على Blogger
 المرحلة الأولى التسجيل و إنشاء حساب 
- المرحلة الثانية:  إضافة مواضيع
- المرحلة الثالثة :  إضافة صفحات
1 - صفحة سياسة الخصوصية Privacy Policy
2 - صفحة اتفاقية الاستخدام Terms of use (الجزء 2)
3 - صفحة من نحن About us (الجزء 2)
4 - صفحة اتصل بنا Contact us (الجزء 2)

السلام عليكم ومرحبا بكم في مدونتي الجديدة FibraProf للربح من الانثرنت و المعلوميات و التقنيات الحديثة. احببت ان اشاطركم المعلومات الرائعة عن الربح من الإنترنت للمبتدئين و الاسرار التي اكتشفتها عن عالم البلوجر.

المرحلة الأولى : إنشاء حساب مدونة على بلوجر

 بلوجر هو منصة بلوج Blog الحرة التي تقدمها جوجل Google المعروفة, وتمنح فرصة الربح من الإنترنت.
الخبرالسار و السر الأول هو إنشاء موقع الكتروني بسيط جدا وسريع! لذلك دعونا نذهب دون إضاعة الوقت والبدء عن طريق تسجيل الدخول  في موقع : https://www.blogger.com

كيفية إنشاء حساب مدونة

 التسجيل فى بلوجر

بمجرد الاتصال بالموقع ، فإننا نفهم بسرعة انه سيتعين علينا المضي قدما في إنشاء حساب Google ، الا إذا كان لدينا بالطبع حساب غوغل.
- نكتب اسم للمدونة فى خانة (الاسم المعروض).
- نقوم باختيار (اقبل شروط الخدمة).

- فى خانة (عنوان المدونة) نكتب اسم المدونة.
- فى خانة(عنوان المدونة URL ) نقوم بكتابة الرابط المدونة اللى تريدة.
- يظهر لنا مجموعة من القوالب للمدونة نختار القالب الذى تريدة ويتناسب معك.

المرحلة الثانية :  إضافة مواضيع

المواضيع هي المشاركات و المقالات التي ستقوم بنشرها على موقعك، و هي ايضا لها قواعدها يجب الالتزام بها. سأخصص لها شرحا خاصا مع أن إظافة الموضوع أمر سهل للغاية ، و مع ذلك يمكنك مشاهدة شرح إضافة المواضيع في سر محترفي الربح من الانترنت 2 اساسيات اي موقع الكتروني الصفحات الرئيسية.
و تعتبر المواضيع من اهم عومل السيو SEO التي تساعد الموقع فى تصدر محركات البحث.

المرحلة الثانية :  اضافة صفحات

تعتبر الصفحات الاساسية شيء مهم في المواقع و التي تعطي طابع احترافي.لفهم كيفية اظافة الصفحات الاساسية للموقع الالكتروني تابع الشر في الروابط الاتية:

1 - صفحة سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية هي عقد يتعهد به صاحب الموقع بالحفاظ على المعلومات الشخصية لزوار الموقع. و هي نص قانوني يوضح كيفية احتفاظ الموقع الالكتروني ببيانات المستخدم  ومعالجتها. 
لكل موقع الكتروني سياسة خصوصية خاصة به حسب المجال ، ويختلف كل منها. تقع على عاتق المستخدم مسؤولية قراءتها ، لضمان عدم وجود شروط يتم بموجبها تبادل معلومات المستخدم ، والتي يمكن اعتبارها انتهاكًا للخصوصية. 
تعتبر سياسة الخصوصية Privacy Policy دليل استخدام الزائر لـموقعك وهى شرط أساسى إن كنت ناشراً لدى جوجل أدسنس حيث تشترط عليك إعلام الزائر بـأن هناك شركة طرف ثالث تقوم بـتجميع معلومات خاصة عن عمليات البحث التى يقوم بها وذلك بـهدف تحسين عرض الإعلانات التى تظهر له على صفحات موقعك وبـالطبع هى ميزة للجميع.

كيفية إنشاء صفحة سياسة الخصوصية  Privacy Policy
سياسة الخصوصية Privacy Policy هى صفحة تحتوى على شروط الإستخدام بالنسبة للشركات التي تعلن على موقعك لـبيانات وتحليلات الزوار وهذه الشركات تسمى بـالطرف الثالث. هذا المدعو بالطرف الثالث يمكنه الحصول على بيانات عن زوار الموقع الالكتروني الخاص بك مثل الـ ip الخاص بهم.....

تحتوي سياسة الخصوصية على تنبيهات للزائر بخصوص ان باستعمال الموقع، فهو موافق على الشروط المتعلقة بالمعلومات الشخصية ، و كذلك عليك ان تصرح بان هاته المعلومات ستبقى سرية ولا يمكن تسهيلها و يمكن لاطراف ثالثة الطلاع عليها عند موافقته على الشروط.
ولتوفير هذه الخاصيه الهامة لموقعك، سأقدم لك طريقة انشاء سياسة الخصوصية في واجهة الصفحات قم ب :
- انشاء صفحة جديدة
- العنوان ( سياسة الخصوصية Privacy Policy)
- الموضوع ستقوم بوضع  نص صفحة سياسة الخصوصيةPrivacy Policy ، فقط غير اسم موقعي بموقعك الخاص.
في شرح سر محترفي الربح من الانترنت 2 اساسيات اي موقع الكتروني الصفحات الرئيسية ، ستجد الثفاصيل و الطريقة الصحيحة لإنشاء الصفحة.

الطريقة حقا جد سهلة، الكثير يعتقد ان مراحل انشاء موقع الكتروني شيء صعب، لكن العكس وخصوصا عندما يتعلق الامر بإضافة الصفحات الاساسية، فهي فقط عبارة عن نقل ونسخ, ما عليك فعله هو نقل الملف المحمل و نسخه داخل الموضوع، لا تنسى تغيير روابط موقع بالروابط الخاصة بك.
سياسة الخصوصية Privacy Policy من أهم الأمور التى يجب أخذها فى الاعتبار لكل مدونة أو موقع أو منتدى وخصوصاً التى تقوم بـنشر الإعلانات للشركات الكبرى ولعل أهمها غوغل أدسنس التابع لجوجل العملاقه والغنيه عن التعريف حيث أنه من أهم الشروط الواجب توافرها فى مدونتك أو موقعك عند الإشتراك فى برنامج أدسنس أن يحتوى موقعك على سياسة الخصوصيه. 

أنصحك بـمشاهدة الفيديو لـفهم موضوع صفحة سياسة  الخصوصية Privacy Policy بـشكل كامل وتطبيقه دون أى أخطاء، فربما نسيت اشياء في الموضوع قد تجدها في الفيديو، و العكس قد اكون قد غفلت على ذكر اشياء في شرح الفيديو لم اكتبها في المقال.

2 -  صفحة اتفاقية الإستخدام Terms Of use 

 الشرح في (الجزء 2) 

3 -  صفحة من نحن About Us 

الشرح في (الجزء 2) 

4 -  صفحة اتصل بنا  Contact Us 

الشرح في (الجزء 2)

ارجو ان يكون الموضوع قد نال انتباهك، لا تتردد في التعليق او الاستفسار.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.