أعلان الهيدر

1.12.19

الرئيسية ما هو السيو ؟ دليل وشرح شامل : عمله ، دوره، مميزاته - SEO Marketing 2020

ما هو السيو ؟ دليل وشرح شامل : عمله ، دوره، مميزاته - SEO Marketing 2020

ما هو السيو ؟ دليل وشرح شامل : عمله ، دوره، مميزاته - SEO Marketing 2020


في كثير من الأحيان ، عند إنشاء موقع ويب ، المشكلة هي أن معظم الأشخاص الذين يشرعون في مغامرة إنشاء مواقع لا يعرفون حتى معنى المصطلح "SEO" ، سأخبرك في هذه المقالة بأحد أكثر المواضيع الغموضية والمثيرة للجدل في عالم إدارة الويب .

تعريف

السيو SEO ليس شيئًا سهل الفهم ، و هي تعني "تحسين محركات البحث" ، و هو أيضا فن تحسين مشروع الويب و تهيئته لمحركات البحث (Google و Bing و Yahoo ...) ، مُحسّنات محرّكات البحث هي اختصار لمحرك البحث الأمثل ، ويمكن تعريفها بأنها فن تحديد موقع موقع الويب أو صفحة ويب أو تطبيق في النتائج الأولى لمحركات البحث. يتم أخذ عدة مئات من المعايير في الاعتبار بواسطة خوارزمية Google ، و تختلف طبيعة هذه المعايير وأهميتها بمرور الوقت وفقًا للتغييرات في خوارزمية Google وعوامل التصفية ، تختلف أيضًا حسب سياق البحث وطبيعته (استعلام محلي ، استعلام صور ، استعلام أخبار ، إلخ).
يتطلب إتقان SEO مهارات تقنية وتسويقية ونشاط مراقبة مستمر للتعامل مع التطور المستمر للخوارزميات ، ولكن لا ينبغي الاستخفاف بدور استراتيجية تحسين محركات البحث و "الأفكار الجيدة". في المواقع التجارية الكبيرة ، تعمل فرق SEO بشكل وثيق مع ISD. ، يمكن أن تؤخذ عملية تحسين المراجع الطبيعية في الاعتبار من قبل الخبراء أو الوكالات المتخصصة.
هل تعلم بأن لكل موقع إلكتروني صفحات أساسية ، لا بد من وجودها ، وهي التي تثبت إحترافية و موثوقية الموقع ، للتعرف على طريقة إنشائها أنصحك بمتابعة شرح إنشاء موقع الكتروني مجاني 2020 part 2 - Contact us - About us - Terms of use

عمل السيو

تتضمن عملية تحسين محركات البحث إجراء بعض التغييرات على تصميم موقع الويب الخاص بك والمحتوى الذي يجعل موقعك أكثر جاذبية لمحرك البحث ، يمكنك القيام بذلك على أمل أن يعرض محرك البحث موقع الويب الخاص بك كنتيجة أعلى في صفحة نتائج محرك البحث، على الرغم من أن تحسين محرك البحث يمكن أن يصبح معقدًا جدًا عندما يتعلق الأمر بجميع العوامل المختلفة التي تؤثر على تصنيفك ، إلا أن العملية الأساسية ليست صعبة الفهم . تريد محركات البحث تقديم أفضل خدمة لمستخدميها مما يعني تقديم النتائج على صفحات محرك البحث التي ليست ذات جودة عالية فحسب ، بل ذات صلة أيضًا بما يبحث عنه الباحث. للقيام بذلك ، ستقوم محركات البحث بمسح أو تتبع ارتباطات مواقع الويب المختلفة لفهم محتويات الموقع بشكل أفضل. هذا يساعدهم على تقديم المزيد من النتائج ذات الصلة لأولئك الذين يبحثون عن مواضيع معينة أو الكلمات الرئيسية.
SEO هي العملية التي تمر بها المؤسسات للمساعدة في التأكد من أن موقعها يحتل مرتبة عالية في محركات البحث عن الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة ، و من أجل الحصول على المحتوى الخاص بك أمام الأشخاص المناسبين ، فأنت تريد محاولة تحسين منشور المدونة الخاص بك بحيث يظهر كنتيجة عليا لأي شخص يبحث عن العبارة التي يريد .

تقنيات و طرق هندسة SEO

تقنيات SEO مختلفة و عديدة ولن يكون كافياً وصفها جميعًا في هذه المقالة ، لهذا هناك العديد من الكتب أو مواقع التدريب أو المنتديات التي يمكنك من خلالها تعلم المزيد وإن أردت أي استفسار فأنا رهن الإشارة . ما يمكنني أن أخبرك به بالفعل هو أنه يمكنك تصنيف SEO إلى عدة فئات مختلفة ، سأتطرق إلى توضيح بعضها 

التحسين الداخلي

هو مجموعة من التقنيات التي تهدف إلى تحسين جودة محتوى الموقع / صفحة الويب. عدة عناصر هي الكمال من استراتيجية الكلمات الرئيسية ، العلامات الوصفية ، العلامات الدلالية ، محتوى الصفحة ، روابط داخلية...

التحسين الخارجي 

يمثل العمل خارج الموقع اي الروابط التي تعيد التوجيه إلى صفحة الويب الخاصة بك ( الروابط الخارجية ) ، تعد كمية الارتباطات أيضًا عاملاً ، ولكن من المهم جدًا الرهان على جودة الارتباطات مقارنة بكميتها.

تجربة المستخدم 

يمكننا التمييز بين عدة معايير كبيئة العمل للموقع ( المظهر والجودة ) ، معدل الارتداد ، معدل التحويل و وقت مكوت المستخدم بالموقع.

المحتوى

تنظر محركات البحث في محتوى الموقع لوضعه. انهم يفضلون المحتوى النصي أسهل للفهم من قبل خوارزمية لهذا يعد اختيار الكلمات أو العبارات الرئيسية التي يرغب المرء في وضعه أمرًا ضروريًا ليكون حاضرًا في الاستعلامات التي تولد حركة مرور ناتجة عن ذلك. وسوف تستخدم تلك المستخدمة من قبل أهدافك . و يفضل أن يتم تحسين كل صفحة من صفحات الموقع من أجل العبارة الرئيسية المستهدفة ، يجب تجنب الطرق القديمة "لحشو الكلمات الرئيسية" . الروابط الداخلية بين الصفحات تسهل الوصول إلى المعلومات التفصيلية للمستخدم بالإضافة إلى فهم جيد لأهمية الصفحات للمحركات ، النشر المتكرر للمحتوى الجديد يعزز تحديد المواقع على تعبيرات جديدة .

الربط الشبكي

الروابط التي تشير إلى موقعك هي وسيلة مهمة لزيادة سمعة الموقع بين المستخدمين والمحركات ، حيث يؤثر مقدار الارتباطات التي تشير إلى موقعك على موقعك ، من الأفضل أن يكون لديك روابط من أسماء نطاقات مختلفة وأنواع مختلفة من المواقع (الأخبار والمدونات والمنتدى والمواقع المؤسسية ...). 
فالمواقع التي تأتي منها روابطك مهمة للغاية ، إنهم يؤهلون ربطك بشكل إيجابي إذا كان لديك روابط من مواقع معترف بها من قبل المحركات وموثوقة ، يؤثر موقع الروابط التي تشير إلى موقعك على مصداقيتك في نظر المحركات .

سرعة الموقع

المحتوى الذي لا يمكن الوصول إليه على المواد المختلفة في السوق نادراً ما يكون متاحًا للمحرك. تقنية الفلاش ، على سبيل المثال ، التي يتعذر الوصول إليها على iPhone / iPad ، لن تكون بشكل صحيح لمحرك البحث. تتواصل Google أيضًا عن توافق الأجهزة المحمولة (وتنصح بإنشاء موقع سريع الاستجابة) سيصبح معيارًا لتحديد المواقع ، على الأقل في حالة عمليات البحث عن الهواتف الذكية ، و يكون من السهل فهم الصفحات جيدة التنظيم من ناحية ترميز HTML ، سرعة الموقع هي نوع من ختم الثقة الممنوح لك بواسطة محرك.
كما أن قالب الموقع يساعد بشكل كبير في تسريعه ، فإدا كان Template خفيفا وسريعا فكن متأكدا أنك لن تواجه مشاكل في سرعة موقعك ، و للحصول على قوالب معربة بالمجان بإمكانك زيارة مقال قوالب عربية مجانية - موسوعة شاملة Templates 2020 متوافقة مع قواعد السيو SEO 2 ، ولتعديل وإظافة قالب موقعك كذلك يمكنك تتبع الشرح في تدوينة إضافة وتعديل قالب Template لموقعك الالكتروني 2020 سر محترفي النت و بداية احتراف SEO 1

الشبكات الاجتماعية

تؤثر هذه العناصر الفاعلة الجديدة على الويب بشكل غير مباشر في التصور الذي يمكن أن يكون له محركات موقعك ، من المحتمل أن يتم اعتبار الصفحة التي تمت تغريد عنوان url الخاص بها ومشاركتها على Facebook مثلا مؤهلة من قبل المستخدمين البشر لكن قبل كل شيء ستتاح لها الفرصة في الحصول على مواقع أو مدونات مختلفة ، مما يؤدي إلى إنشاء روابط طبيعية.

فوائد و مميزات السيو

يتم الحصول على الموضع داخل صفحة النتائج SERP  من خلال درجة الأهمية التي تقوم خوارزمية المحرك بتعيينها إلى الصفحة لاستعلام محدد .
مصلحة SEO هي السماح بالحصول على موقع أفضل في نتائج Google من خلال تقنيات مجانية وسهلة الإعداد.
يجمع محرك البحث Google حوالي 75٪ إلى 90٪ من الطلبات ، اعتمادًا على البلد: المواقع الأكثر زيارة والأكثر ظهورًا هي تلك التي تظهر في النتائج الأولى لـ Google.
SEO يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالوقت الذي يقضيه في العمل لتحسينه. في الواقع ، مفهوم المراقبة مهم للغاية: تبقى معايير مُحسنات محركات البحث غير مستقرة ولا يمكن التنبؤ بها. وبالتالي ، فهي ساعة مدروسة ومنتظمة ، تتيح لك أن تظل قادرة على المنافسة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاستراتيجية الجيدة التي تدعمها أدوات SEO القوية وتتبع SEO العادي ، تضمن وضعًا مريحًا على محركات البحث على المدى الطويل.

من وجهة نظر عامة ، تعمل استراتيجية تحسين محركات البحث على حركة المرور الطبيعية ، أي حركة المرور القادمة من نتائج محرك البحث الطبيعي وغير المدعوم.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.