أعلان الهيدر

1.12.19

الرئيسية تريد جلب الترافيك Traffic ؟ الحل هو المنصات الاجتماعية - موسوعة شاملة 2020

تريد جلب الترافيك Traffic ؟ الحل هو المنصات الاجتماعية - موسوعة شاملة 2020

تريد جلب الترافيك Traffic ؟ الحل هو المنصات الاجتماعية - موسوعة شاملة 2020


الترافيك Traffic

الترافيك هي كمية البيانات التي المرسلة إلى مواقع الويب ، و يتم تحديده بحساب عدد الزيارات النشطة على الموقع وعدد الصفحات الأكثر زيارة . توجد العديد من الطرق لجلب المرور إلى الموقع منها ما هي شرعية و طرق أخرى غير مشروعة ،  كذلك يمكنك زيادة حركة مرور الموقع مجانًا ، تساعد حركة الترافيك في موقع الويب الخاص بك على تحسين مرتبتك في محركات البحث و في نفس الوقت يخلق زيادة عدد الزيارات. و يعتبر جلب الترافيك من مواقع التواصل الإجتماعي من أهم عناصر السيو.
هنالك أدوات تساعد على جلب حركة مرور مجانية وعالية الجودة للمواقع الإلكترونية ، إلا أنها تحتاج  إلى جهد و وقت ، لأنه عليك ان تتبع بعض الاستراتيجيات.
إدا كنت لا تملك موقع إلكتروني يمكنك الحصول عليه بطريقة مجانية و مدى الحياة باتباع شرح : إنشاء موقع الكتروني مجاني 2020 - Privacy policy سياسة الخصوصية - Part 1



توجد العديد من الطرق لزيادة الترافيك مجانية و موثوقة و سنذكر بعضها 

 وسائل التواصل الاجتماعي

و هو أول مصدر و أكبر المنصات المليئة بالجمهور من جميع الفئات و المجالات ، وخاصة إذا تحدثنا عن فايسبوك و هو يعد أكبر سوشيال ميديا حيث يمكن لأي شخص كيفما كان أن يشارك صوره، عمله وحياته وكل و حسب تفكيره و ميولاته. 


المنتديات 

اصنف المنتديات في الرتبة الثانية و ذلك لكونها تجلب زوار حقيقيون مهتمين بالمجال ،  عن طريق مشاركاتك في تدوينات المنتديات و تقديم مساعدات إدا كنت تستطيع ذلك و بهذا يمكنك إستدراج الزوار إلى موقعك بشكل غير مباشر

بناء روابط خلفية

رابط خلفي هو رابط للموقع الإلكتروني الخاص بك من موقع آخر وذلك سيؤدي  إلى زيادة عدد الزيارات المؤهلة إلى صفحة الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، تلتقط Google الروابط الخلفية وستزيد من ثقتها في نشاطك التجاري إذا رأى أن المواقع الموثوقة الأخرى تشير إلى نشاطك التجاري. 

اكبر منصات و مواقع التواصل الإجتماعي


وسائل التواصل الاجتماعي أو Social Media أتاحت فرصاً عديدة للربح من الإنترنت بكل أنواعه ومجالاته بالنسبة للأفراد و كدا لبعض الشركات  كما أتاح الفرصة للعديد من الناس بأن يصنعوا برامجهم الإذاعية أو التلفزيونية التي يحبونها ويتابعونها ،  لقد اصبحت موضة العصر ان يقوم الشخص  أن يصورها الأحداث التي يعيشها أو يكتب عنها ويرسل ما يصور أو يكتب إلى وسائل الإعلام المتلهفة للأخبار.
و في ما يلي سأتلو عليك لائحة لعديد من المنصات والمواقع الإجتماعية التي يمكنك الإستعانة بها لجلب ترافيك محترم إلى موقع الوي الخاص بك أو قناتك على اليوتوب ، و سأقسمها إلى صنفين الأكثر استعمالا و ذات الإستعمال المتوسط .

مواقع التواصل الإ جتماعي الأكثر إستعمالا

FacebookInstgramReddit
TwiiterIinkedinTumblr
QuoraPinterestFliker
Scoop.itBloglovinDisqus admin

مواقع التواصل الإ جتماعي ذات الإستعمال المتوسط


dribbblefriendstersocialtextjournal
meetupsociopostblogbookmark
bdailygetpocketwhatsonsocial
dzonelinkworldstumbleupon
folkdbookmaxblogengage
diigosubbmittblogmyway
diggslashdotbibsonomy
mixbehancepearltrees
farkindofeeddiggpedia

تساعد حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك على تحسين رتبتك مما يؤدي بدوره إلى زيادة عدد الزيارات ، ولكنك تريد التأكد من أن الزيادة في عدد الزيارات مرتبطة بزيادة المشاركة أيضًا ، إذا كانت حركة المرور الخاصة بك في تزايد ولكن معدلات التحويل الخاصة بك آخذة في التناقص ، فلن تجلب حركة المرور المناسبة.

غالبًا ما تخبرك أدوات Analytics بعدد مرات مشاهدة الصفحة وعدد مرات مشاهدة الصفحة الفريدة ، عدد مرات مشاهدة الصفحة هو إجمالي عدد المرات التي زار فيها أي شخص موقعك ، بينما توضح لك مرات مشاهدة الصفحة الفريدة عدد الأشخاص الذين زاروا موقعك - ​​بعض المرات عدة والبعض الآخر مرة واحدة فقط.
من الضروري أن تعرف كيفية تنويع حركة المرور التي تأتي إلى موقع الويب الخاص بك ، وعدم الاعتماد بالكامل على تحسين محرك البحث. وإلا ، إذا أخفقك مصدر الزيارات الرئيسي ، فقد يعني ذلك نهاية نشاطك التجاري.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.