أعلان الهيدر

1.12.19

الرئيسية أفضل برامج تحسين السيو لتسريع المواقع الإلكترونية موسوعة SEO 2020

أفضل برامج تحسين السيو لتسريع المواقع الإلكترونية موسوعة SEO 2020

أفضل برامج تحسين السيو لتسريع المواقع الإلكترونية موسوعة SEO  2020 

عندما يكون لديك موقع ويب ، فإن SEO ضرورية للسماح لمحركات البحث بتأهيل محتوى موقعك وجعله مرئيًا لهدفك. ولهذا سأقدم لك أفضل أدوات تحسين محركات البحث  الخاصة بتحسين المواقع ،  إذا كنت تريد تحسين السيو الخاص بك فستحتاج  إلى عدد من الأدوات تعمل على مراجعة الحسابات ، والتحليلات ، والاستراتيجية ، وتحليل الكلمات الرئيسية ، والتحليل الفني وأشياء أخرى عديدة سنتعرف عليها.


مواقع و أدوات جوجل لتحسين السيو SEO

تعد أدوات Google ضرورية في مجالاتها الخاصة بتحليل الموقع و الجمهور والإعلان عبر الإنترنت.

Google search console

هي خدمة مجانية تقدمها جوجل عليك إستعمالها يوميا ، يجب أن تراقب لوحة القيادة . سيوفر لك هذا الموقع نتائج واردة مباشرةً من Google. تسمح الأداة  لأصحاب المواقع بإضافة صفحاتهم في محرك البحث جوجل و تعطي إحصائيات كاملة كشف اخطاء اكواد HTML .
إذا أردت تفصيلا عن الموقع و طريقة التعامل معه ما عليك إلا الإطلاع على شرح حل مشاكل الويب 2020 بواسطة Search Console و Speed Isinghts و أكواد Java و Css

Google Analytics

هي أداة مجانية تقدمها Google لتحليل جمهور موقعها الإلكتروني بدقة بالغة و توفر لك معرفة المزيد عن زوارها (عدد الزيارات والأصل والتقنيات المستخدمة ...) واكتسابهم (البحث الطبيعي والشبكات الاجتماعية) وسلوكهم (الصفحات التي تمت زيارتها ورحلة المستخدم ...).

Google ads

يحتوي على مخطط الكلمات الرئيسية بعد إنشاء حساب Google Ads الخاص بك، سيكون لديك حق الوصول إلى مجموعة متنوعة من الإجراءات (مثل إنشاء إعلانات ، وتحليل إعلاناتك ، والميزانية ، والإجراء الذي يهمنا هنا: تخطيط كلماتك الرئيسية).


مواقع الكلمات الدلالية

البحث عن الكلمات الرئيسية  تتيح لك معرفة هدفك وتحديد مواقع منافسيك .

SEMRush

هذه الأداة لا غنى عنها لتحسين محركات البحث (SEO) في موقعك .إذ يوفر لك الكلمات الرئيسية الأكثر استخدامًا ولكن أيضًا كلمات رئيسية محددة ، على سبيل المثال تلك المستخدمة من قبل منافسيك وقادة قطاعك. وبالتالي ، إذا تم استخدامها بشكل صحيح ، فستتمكن من الظهور في المراتب الأولى على Google، إنها أداة كاملة وقوية للغاية .

AnswerThePublic

تقوم هذه الأداة على معرفة الأسئلة التي يطرحها متصفحي الويب ، وفقًا للكلمات الرئيسية التي تستخدمها، سيساعدك هدا البرنامج على تخيل محتوى جديد ذي صلة: إنه مثالي لإعطائك أفكارًا للمحتوى ستجيب على الأسئلة الأكثر شيوعًا من قِبل مستخدمي الإنترنت ، وبالتالي يمكنك توجيهك وتوجيه حركة المرور إلى موقعك.

Ubersuggest

ستخبرك هذه الأداة بحجم الكلمات الرئيسية التي ستدخلها في شريط البحث الداخلي و ستطلعك على مدى أهمية واهتمام متصفحي Net بهذه وستقدم لك كلمات رئيسية مرتبطة. إنها أداة بديهية وسريعة وفعالة. لذلك لا تتردد ، جربه!

مواقع التتبع 

لمعرفة ما إذا كان الموقع يعمل بكامل طاقته و يتوفر على كل المستلزمات المهمة ، ساترك لك أسماء لأفضل الأدوات لمتابعة موقعك :

Seo hero

هو برنامج SEO ذكي وموضوع لاستكشافه يساعدك في إنشاء استراتيجيات محتوى فعالة ومواقع ويب وثيقة الصلة ، إذا كنت تريد ببساطة التحقق من موقعك على Google ، فهذه الأداة مناسبة لك .

SEO Hero Ninja

برنامج مجاني يتيح لك معرفة موضع كلمتك الرئيسية مقابل كلمة رئيسية ، الجانب السلبي هو أنه يقارن كلمة رئيسية واحدة فقط في كل مرة . 

Positeo 

هي خدمة محدودة عبر الإنترنت ، ولكن لديها ميزة كونها مجانية. تقوم بفحص موضع الصفحة لكلمة رئيسية معينة. فكرة Positeo الجيدة هي التحقق من عدة مراكز بيانات في وقت واحد للحصول على إجابة أكثر دقة.

Ranxplorer 

هي أداة تحليلية تتيح للمستخدم الوصول إلى كمية كبيرة من بيانات تحليل الموقع. الهدف هو فهم الكلمات الرئيسية التي تولد حركة المرور.

أدوات تحليل الأداء

لمعرفة ما إذا كان الموقع يعمل بكامل طاقته و يتوفر على كل المستلزمات المهمة ، ساترك لك أسماء أفضل الأدوات لمتابعة موقعك :

GTmetrix 

هي خدمة تقدم تقريراً مفصلاً عن عوامل الأداء لصفحة ويب لتحسينها. بالإضافة إلى تقييم هذه العوامل ، توضح GTmetrix العناصر التي يتعين تصحيحها وتقدم المساعدة بشأن التحسينات اللازم إجراءها لتحسين أداء موقع الويب.

Pingdom Tools

خدمة مجانية ، تقوم بتحليل موقع الويب لتحسين وقت التحميل. لهذا ، تقوم الأداة بإنشاء تقرير شامل للغاية بما في ذلك عدد الاستعلامات التي تم إجراؤها على الخادم والوقت الذي يستغرقه كل منهم.

Webpagetest

يسمح بإعداد اختبارات الأداء على صفحات الويب الخاصة بك. تحظى هذه الأداة مفتوحة المصدر بشعبية كبيرة لأنها تتيح إجراء اختبارات كاملة مع تغيير الظروف مثل نوع المستعرض أو نوع الجهاز (الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي أو الجوال ...) أو نوع الاتصال أو المكان .

Thinkwithgoogle

و تعرف أيضا ب TestMySite ، وهي أداة مقترحة من Google لتقييم أداء موقع ، يساعد الموقع على إلهام تحتاجه . مواكبة أحدث اتجاهات التسويق والأدوات والمزيد من Google.

مواقع تحليل الروابط الخلفية 

تُستخدم أدوات تحليل الروابط الخلفية لجمع المعلومات المتعلقة بالارتباطات الخارجية التي تشير إلى صفحة أو موقع. هذه الأدوات ضرورية لتحليل ملف تعريف الارتباطات ووضع استراتيجية مرجعية طبيعية مستدامة.

Ahrefs

أداة  لتدقيق الروابط الخلفية ، سهلة الإستعمال ما عليك سوى تحديد مجال أو رابط للحصول على تقرير مفصل عن الروابط الخلفية لهذا الأخير. يتيح الموقع متابعة تطورات الموقع بسهولة بالغة بفضل العديد من المؤشرات والرسوم البيانية: عدد الروابط الخلفية ، نقاط الارتساء ، حالات الروابط ، سمعة النطاقات ، إلخ.

Majestic SEO

أداة  لتدقيق الروابط الخلفية . من عنوان موقع الويب ، يقدم تقريرًا مفصلاً بجميع الروابط الخارجية. توفر الأداة معلومات حول نقاط الربط الخاصة بالارتباطات وحالتها (nofollow أو dofollow) وسمعة المجالات المعنية

SEO Cleaner

متتبع ارتباطات مجاني على شبكة الإنترنت ، تم تطويره من قِبل  SEO.fr و يهدف إلى تحليل الملف الشخصي الخاص بالارتباطات وتيسير مهمة التنصل

أدوات تدقيق الموقع

تقوم أدوات تدقيق الموقع بتحليل عوامل تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بصفحة ما (سرعة التحميل ، الروابط الخارجية ، الثروة الدلالية ، إلخ). و تقوم بإنشاء تقرير مراجعة بحيث يمكن لأصحاب المواقع قياس سرعة تحسين الموقع و معرفة المشاكل الموجودة في صفحة الويب.

SEO Quake

يوفر مجموعة كبيرة من المعلومات على الصفحات والمواقع التي تمت زيارتها: العنوان ، وصف التعريف ، علامات العنوان ، كثافة الكلمات الرئيسية ، عمر المجال ، وجود الإطار ، الفلاش ... القائمة التي تجعلها أداة لا غنى عنها هي منذ فترة طويلة.

SEO Grader

خدمة مجانية لتدقيق مواقع الإنترنت،  يقدم تحليلًا لأساسيات صفحة الويب كالعلامات الدلالية للصفحة وعلامات العنوان وعنوان التعريف وصف التعريف والكلمات الرئيسية الرئيسية للصفحة والروابط الداخلية والعديد من المؤشرات المفيدة الأخرى.

ولاتزال هناك العديد من الأدوات المدفوعة والمجانية التي تساعد على تطويرالمواقع ، أنا اكتفيت بتقديم أحسن الأدوات و أكثرها كفاءة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.